Top Ad

Q&As خاصة بنادي PS4


(أريد شراء جهاز جديد لكن لا أدري أي موديل أختار؟ 
هل الأونلاين مجاني؟




حاليًا هناك نوعين من أجهزة PS4، العادي و الـPro:
- العادي: يوجد بنسختين السليم و القديم، لا يوجد أي فرق قوة بين الإثنين، لكن أنصح بشدة بشراء السليم، لأنه أصغر، يبعث حرارة أقل، و فيه آخر القطع، لكن في حالة شراء قديم تأكد أنه آخر نسخة من القديم (CUH-12XX)، لا يوجد أي نسخ من السليم لحد الآن.
- البرو: يوجد بنسخة واحد أيضًا مثل السليم كونه جديد، هذا الجهاز أقوى من العادي، لكنه يعتبر Mid-gen ليس جيل جديد، لا يوجد أي لعبة حصرية له، فكل الألعاب التي تشتغل عليه تشتغل على الجهاز العادي، الفرق فقط في Fps و الدقة، الجهاز يدعم دقات أكبر، و يشغل بعض الألعاب بشكل أفضل، لكن لا أنصح به إلا في حالة امتلاكك لتلفاز بتقنية 4K لتستغل الجهاز لأقصى حد ممكن.

هل تم تهكير الجهاز؟
لا و نعم في نفس الوقت. تم عمل قطعة لا تمكنك من تحميل الألعاب مباشرةً من النت مثل PS3، لكن تمكن مشاركة الحساب مع 16 شخص (الحد العادي هو شخصين)، لكن أشخاص من الفريق الذي عمل على القطعة تعاركوا على الحقوق، و نتيجةً لذلك تم إرسال معلومات القطعة مباشرةً إلى سوني و يتم التعامل معها حاليًا، لذا هل ستبقى القطعة تعمل؟ لا أظن فسوني تعمل على تحديث ضدها في إصدار 5 الذي سيصدر أواخر الصيف على ما يبدوا.
معلومات إضافية عن القطعة: - لا تستطيع إستعمال النت بعد تحميل الألعاب و أي دخول للنت، يجعل حسابك مبند من طرف الشبكة للأبد (قطعة زبالة باختصار).
- دخلت للعالم العربي مؤخرًا لكن بثمن باهض لحد الآن، ضعف الثمن الأجنبي.
بإختصار استعمل القطعة على مسؤولتيك، و أنصح بانتظار آخر التحديثات لنعرف هل سوني تعاملت معها أم لا، لا أريد لشخص تضييع أكثر من 100 دولار بدون فائدة...


هل اللعب أونلاين مجاني؟ (تعريف بخدمة الـPlus)






لا، للعب أونلاين تحتاج خدمة إسمها PS Plus! ثمن الإشتراك بها: 60 دولار لسنة كاملة. هذا الخدمة تمكنك من لعب الأونلاين، الحصول على مساحة تخزين لملفات حفظك في النت، و الحصول على لعبتين مجانيتين على الأقل كل شهر، معظم الألعاب Indie و لا تعجب الجميع، لكن في بعض الحالات يعطوا ألعاب جد جميلة مثل Until Dawn - Life is strange - Killing floors.

الحساب لا يقبل Paypal (أو البطاقة البنكية الخاصة بي)؟

لشراء الألعاب في الجهاز تحتاج مال، و الكثير يسؤلنا نفس السؤال، المتجر لا يقبل بطاقتي البنكية، و السبب سهل و هو أنه يجب أن تكون البطاقة البنكية من نفس بلد المتجر ليقبلها، وللأسف لا يوجد متاجر محلية و الكثير منا يستعمل حسابات من بلدان أجنبية (أوروبية أو أمريكية)، و لذا أنصح بالتالي: 
''شراء بطاقات تعبئة رصيد و شحنها في المتجر الخاص بك، لأنه حتى و في حالة تم قبول بطاقتك، حسابك و حتى جهازك يبقى في خطر، مثلاً البنك لا يقبل تحويل ما، فيتم حظر حسابك تلقائيًا شراء بطاقات شحن هو أفضل و أأمن طريقة للشراء حاليًا، و يمكنك شراء بطاقات إلكترونيًا من النت، من عدة مواقع، مثل: mmoga.com / g2a.com / cdkeys.com التي تقوم بإرسال كود لك''
همسة: تأكد لما تشتري بطاقة أنها من نفس بلد حسابك، أعيد و أؤكد، بطاقات التعبئة مخصصة بكل متجر، و تجد العلم فوق، مثلاً :حسابك أمريكي اشتري بطاقة أمريكية.


أريد إنشاء حساب فأي بلد أختار؟
عن نفسي أفضل عمل حساب أمريكي، لأنه عادةً المتجر صاحب أفضل العروض، و بطاقات المتجر الأمريكي متوفرة في كل مكان، لو تريد شراء بطاقات من المتاجر، معظم المتاجر المحلية تملك بطاقات تعبئة حسب لغة البلد الثانية، مثلاً: في الجزائر البطاقات الفرنسية منتشرة بكثرة.

كيف أشارك حسابي مع شخص ما؟
هناك طريقة لمشاركة الحساب مع شخص واحد، و بهذا مشاركة الألعاب و أنقاص القيمة، فقط يجب أن يكون الشخص الذي تشارك معه ثقة بشدة لأنه في أي وقت يستطيع تغيير الباسوورد.
لنقل شخصين A و B يريدان مشاركة حسابتهما مع بعضهما، فعليهما أتباع طريقة التالية:
1/ شخص A صاحب الحساب اللي فيه الألعاب يدخل أعدادات الحساب و يجعله غير رئيسي عنده.
2/ يقوم بإرسال معلومات الحساب إلى شخص B (الإيميل و الباسوورد).
3/ شخص B يجب عليه الآن الدخول إلى الحساب و جعل الحساب رئيسي عنده، يضع ما يريد للتحميل و يخرج.
4/ شخص B الآن يدخل لحسابه الخاص و يلعب ألعاب حساب الشخص A من حسابه الخاص. 
و يمكن عمل العكس أيضًا و بهذا مشاركة حسابين مع بعضهما البعض، و المشاركة لا تقتصر على الألعاب فقط، بل حتى البلس مثلاً، و بهذا توفير المال في الألعاب و الخدمات.
تحذيرات:
- حذار من مشاركة الحساب مع عدة أشخاص في نفس الوقت، شخصين هو الحد الآمن، سوني لو شافت عدة Ips تدخل الحساب في فترة قصيرة من الزمن، يعني خلال أسبوع مثلاً، تضع الحساب تحت المراقبة و بعدها الحظر.
- حذار أيضًا من دخول الحساب في نفس الوقت مع الشخص الثاني لإبعاد الشك، تريد تحميل لعبة، اطلب من صديقك يخرج و ادخل بعدها بـ5د، ضع الألعاب تتحمل و من ثم اخرج مرة ثانية.
- حذار من إعطاء حسابك لشخص لا تثق به، فلقد حدثت بعض المشاكل هنا من قبل، لذا لازم ثقة بين العضوين كي يتم الأمر.

إرسال تعليق

0 تعليقات